Search
728 x 90



  • حكومة “مكحّلة” بـ 6 وزيرات… لإغراء المجتمع الدولي

    حكومة “مكحّلة” بـ 6 وزيرات… لإغراء المجتمع الدولي

    بكثير من التهليل والترحيب تم استقبال تعيين 6 وزيرات في حكومة الرئيس حسان دياب الذي كان سبق واكد ان دوراً رائداً للمرأة سيكون في حكومته. فهل هي حقاً نقلة نوعية في السياسة اللبنانية ام ان “يا ما تحت السواهي دواهي” كما يقول المثل الشعبي؟

  • عطر نسائي في الحكومة الجديدة

    عطر نسائي في الحكومة الجديدة

    سابقة تاريخية سجلتها الحكومة الجديدة عبر ضمّ اربع وزيرات، تسلمّت اثنتان منهن وزارتين  “ثقيلتين” لأول مرة في تاريخ لبنان، ان لم يكن في الشرق الاوسط، وهما الداخلية والطاقة. فهل تعيينهن جاء فقط لتجميل صورة لبنان الرسمي الذي غرق تسعة اشهر في المناكفات والمحاصصة السياسية والواقف على شفير الهاوية المالية، ام انه استجاب للترغيب الخارجي من ضمن الإسهام في تمكين المرأة العربية ام انه ناجم عن تطور ايجابي في الحياة السياسية اللبنانية ؟

  • تمكين المرأة العربية ببطء… ولبنان الاسوأ 

    تمكين المرأة العربية ببطء… ولبنان الاسوأ 

    تحرك موضوع توزير النساء في الحكومة اللبنانية الجديدة على نحو لافت مع شيوع رغبة غالبية الاحزاب المشاركة في الحكومة ان توزر امرأة من ضمن حصتها الوزارية. ويجب الاقرار ان ضغوط الدول الخارجية في هذا الاطار والحملات الاعلامية المتواصلة المدعومة من الدول الغربية فعلت فعلها في شعور الاحزاب بالخجل ازاء اهمال افساح المجال امام المرأة من اجل ان تحظى بدور سياسي تلعبه في الحياة العامة.

أحدث المقالات